الرئيسية / وجهات سياحية / طوكيو المدينة التي لا تنام

طوكيو المدينة التي لا تنام

تعد عاصمة اليابان طوكيو أحد أهم المراكز السياحية و الثقافية و الاقتصادية في العالم و الوجهة السياحية الأولى في اليابان و تعتبر منطقة طوكيو الحضرية أكبر تجمع سكاني في العالم بما يقارب 35 مليون نسمة و تقع في شرق اليابان على جزيرة هونشو أكبر الجزر اليابانية و تطل على المحيط الهادي .
طوكيو المدينة التي لا تنام

حركة السياحة في طوكيو :

تعتبر العاصمة اليابانية طوكيو من بين المدن الأكثر استقبالا للسياح في العالم حيث تجذب ملايين الزوار سنويا حيث تعد طوكيو مدينة متعددة الثقافات و تحتوي العديد من معالم الجذب السياحي و لا سيما الأماكن الأثرية العريقة و كثرة الصروح العمرانية الشاهقة و المتميزة حيث يطلق على طوكيو اسم مدينة ناطحات السحاب إضافة لمناخها اللطيف و طبيعتها الساحرة من غابات و جبال و أنهار و بحيرات .
 

 

وسائل النقل في طوكيو :

يخدم مدينة طوكيو مطاران دوليان رئيسيان أحدهما مطار ناريتا الدولي و الآخر مطار هانيدا و الذي يبعد 16 كم عن مركز مدينة طوكيو و يحتل المركز الرابع في لائحة المطارات الأكثر ازدحاما بالمسافرين في العالم بما يقارب 73 مليون مسافر سنويا أما النقل البري فتوجد شبكة كثيفة من الخطوط الحديدية تربط مناطق مدينة طوكيو و ضواحيها يسافر على متنها 2 مليون راكب يوميا و من الوسائل الرئيسية للنقل مترو الأنفاق و الحافلات العامة و تتميز طوكيو بوجود القطارات الفائقة السرعة و التي تربطها مع المدن الرئيسية في اليابان و التي تسمى قطارات الطلقة و تصل سرعتها لما يقارب 300 كم في الساعة .

أهم الأماكن و الأنشطة السياحية في طوكيو :

1- ديزني لاند طوكيو :

هي أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، افتتحت عام 1983 بترخيص من شركة والت ديزني و تم تصميم طوكيو ديزني لاند على غرار ديزني لاند في كاليفورنيا و تعتبر ثاني اكثر المنتزهات زيارة في العالم حيث زارها سنة 2013 ما يقارب 17,2 مليون شخص و يوجد في طوكيو ديزني لاند سبعة مناطق مختلفة كمنطقة المغامرات و الخيال و الفانتازيا و السحر و الملاهي المائية .

أهم الأماكن و الأنشطة السياحية في طوكيو

2- طوكيو سكاي تري :

يعد برج شجرة السماء في طوكيو أعلى بناء في اليابان و ثاني أعلى بناء في العالم بعد برج خليفة و يصل ارتفاعه إلى 634 مترا و تم افتتاحه عام 2012 و قد تم بناء طوكيو سكاي تري ليكون البرج الرئيسي للبث التلفزيوني و الإذاعي و في أعلاه منصتين لمشاهدة مدينة طوكيو من الأعلى و يضم قبة سماوية فلكية و فيه عدة مطاعم و مقاهي .

طوكيو سكاي تري

3- جبل فوجي :

يعتبر جبل فوجي من أحد أبرز المعالم الجغرافية في اليابان و أعلى جبل في البلاد حيث يبلغ ارتفاع جبل فوجي 3776 متر و يحيط به خمس بحيرات و قد أدرجت منظمة اليونسكو جبل فوجي على قائمتها للتراث العالمي بسبب أهميته في الثقافة اليابانية و يمكن رؤيته من العاصمة اليابانية طوكيو و يغطي الثلج طوال السنة باستثناء فصل الصيف و يجذب الجبل هواة تسلق الجبال و محبي رياضة التزلج و تتعدد في المنطقة البحيرات و ينابيع المياه الساخنة .

جبل فوجي

4- القصر الإمبراطوري في طوكيو :

هو مقر الإقامة الرسمي لإمبراطور اليابان و يقع القصر في حي تشيودا و يعتبر القصر الامبراطوري و الحدائق المحيطة مكان رائع للتنزه و الاستمتاع بالطبيعة و العمارة اليابانية التقليدية و يتكون من مجموعة من الحدائق و المباني كالقصر الرئيسي و المنازل الشخصية للعائلة الإمبراطورية بمساحة تزيد عن 7 كم مربع .

 القصر الإمبراطوري في طوكيو

5- متحف طوكيو الوطني :

يقع المتحف في حديقة أوينو في طوكيو و يتكون المتحف من عدد من الأبنية و محلات التسوق و التذكارات و الحدائق و يعتبر أكبر و أقدم المتاحف اليابانية و يضم أكبر تشكيلة كبيرة من الفنون اليابانية و الكثير من التحف القديمة التي تتنوغ أشكالها ما بين الكيمونو و الزي القديم للساموراي و الخزفيات و السيوف القديمة و المخطوطات .

متحف طوكيو الوطني

6- برج طوكيو ( Tokyo Tower ) :

هو برج اتصالات يقع في حديقة شيبا تم تصميمه ليشابه برج ايفل الموجود في باريس و يبلغ ارتفاعه 333 مترا وهو مطلي باللونين البرتقالي والأبيض ويعتبر أطول بناء فولاذي في العالم ويزوره ما يقارب 2.5 مليون زائر سنوياً يحتوي البرج على صالتي مراقبة أحدها على ارتفاع 150 متر و الثانية على ارتفاع 250 متر و يضم العديد من المحلات و المتاحف .

برج طوكيو

7- المدينة الكهربائية أكيهابارا :

هي منطقة الأجهزة الالكترونية في طوكيو و تعتبر مكاناً لمشاهدة احدث التطورات في العالم الرقمي و التكنولوجيا لاحتوائها على المئات من أكبر و أفضل محلات و مراكز الأجهزة الإلكترونية في العالم و التي تقدم منتجاتها بأرخص الأسعار و تستقطب سنويا ملايين الزوار من مختلف دول العالم و تحتوي قسما خاصا بعالم الإنمي والمانجا .

8- التمتع بألوان الطبيعة :

في فصل الخريف في اليابان تتلون أوراق أشجار الجنكة و القيقب و غيرها باللون الأحمر و الأصفر أما فصل الربيع فينتظر اليابانيون قدومه لمشاهدة أزهار الكرز أو الساكورا و تزهر الساكورا في أماكن مختلفة من اليابان الممتد من الشمال إلى الجنوب في الفترة الواقعة بين أواخر شهر مارس و حتى منتصف شهر مايو و يقام مهرجان سنوي للاحتفال بأزهار الساكورا .

9- مطاعم طوكيو :

مطاعم طوكيو
يكتسب المطعم الياباني شهرة عالمية و يتميز بالأطباق الصحية بسبب قلة الدهون و النشويات فيها حيث تعتمد على الأعشاب و الأسماك البحرية و الأرز و النودلز فلا بد لكل من يزور طوكيو أن يزور مطاعمها لتذوق أشهر الأطباق التقليدية في اليابان و أبرزها السوشي و الرامن و الحلويات المصنوعة من الأرز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *